recent
أخبار ساخنة

غسان الرحباني يجدد طرح معاناة اللبنانيين في " بعد ما شفت شي" بعد 20 عاماً على أغنية "صارت سنة 2000"

 غسان الرحباني يجدد طرح معاناة اللبنانيين في " بعد ما شفت شي" بعد 20 عاماً على أغنية "صارت سنة 2000"


https://www.nojoomelfan.com/2021/06/GhasanRihbani.htm


أعرب الفنان غسان الرحباني عن مدى أسفه  لإستمرار أغنيته " صارت سنة 2000 " في طرح معاناة اللبنانيين المستمرة حتى هذا اليوم لا بل إلى إزدياد.

وفي حديث ل " لبنان 24" عبّر الفنان غسان الرحباني عن حزنه حول ما آلت إليه الأمور في لبنان وهو الذي كان ولا يزال يدعم القضايا الوطنية والشعبية وينتقد السياسة الإقتصادية والمعنيين الذين اوصلوا لبنان إلى الحافة وقال:"  بعد أكثر من 20 عاماً على إطلاق أغنية " خلصت سنة ال2000 " سيصلّ اليوم إلى عام 2021 ويتحدّث عن وجع كبير ما زال الشعب اللبناني يعاني منه من خلال جديده " بعد ما شفت شي " .



وأضاف:" في كل المراحل وحتى قبل ال2000 بعشر سنوات عندما بدأ في أغنية "فيتامين" وبعدها " ممنوع " لتكرّ المسبحة من بعدها إعتقد أن أي مشكلة سيتحدّث عنها لن تدوم أكثر من 3 او 4 سنوات لأنه على المسؤولين أن "ينقبروا يحسوّا على دمهم ويعالجوا المشاكل " إلا أنه ومع الوقت تعلّم "أنهم اختصاصيون في تدمير بلدهم "، معتبراً أنه "لا يوجد على الكرة الأرضيّة أي مسؤول بدرجة المسؤولين اللبنانيين في تدمير بلدنا وسرقته والتذاكي على الشعب ". وقال الرحباني أنه غير سعيد وكان يتمنى"أن تنتهي الأغاني في وقت قريب لأن هناك شيئا آخر يريد متابعته فنيّاً ولا يريد أن يبقى دائماً ويتابع فقط عمل المسؤولين اللبنانيين وينتقدهم" .

وعن أغنيته الجديدة "بعد ما شفت شي"التي تحصد اصداءً كبيرة كشف " أن فكرتها أتت بعد إتصال هاتفي مع الشيخ بيار الضاهر صاحب المبادرات الذكيّة الذي طرح عليه فكرة تقديم أغنية على غرار أغنية " سنة ال2000 " تتحدّث عن الوضع حيث كتبها الرحباني ولحّنها وأنتجتها الLBCI ".

google-playkhamsatmostaqltradent