recent
أخبار ساخنة

رشاش إلى العلن:" القصة الحقيقية في مسلسل الذي أثار غضب القبيلة ونال إعجاب الجماهير"

 "رشاش إلى العلن:" القصة الحقيقية في مسلسل  الذي أثار غضب القبيلة ونال إعجاب الجماهير


قبل أكثر من ستة أشهر كان الموعد الأول التي حددته منصة شاهد Vip“ الإلكترونية السعودية، والمعنية بعرض المحتوى الترفيهي لعرض مسلسل " رشاشالذي أثار ضجة واسعة في المجتمع السعودي حيث وجهت له الاتهامات، ورفضت أسرة رشاش وقبيلته عرضه، وجاء ذلك بعد إعلان منصة MBC (شاهد) عن موعد عرضه في 21 يناير/كانون الأول 2021.


لكن عادت شاهد لتعلن عبر موقعها الرسمي بموعد عرض المسلسل في 9 يوليو/تموز، والذي يتكون من 8 حلقات مقسمه لجزأين كل جزء 4 حلقات بحسب مصدر من فريق العمل.

أما الأسباب وراء إثارة  الجدل حول المسلسل تعود إلى  أن قبيلة بني عتيبة  نشرت بيان  لها أدانت فيه المسلسل واعتبرته أنه يسيء لها، خاصة يعقوب الفرحان، والذي اعتبرت أنه يتعمد الإساءة لها 
يعرض المسلسلس قصة حقيقية مأخوذة عن شخص يدعى رشاش الشيباني، ورشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية

من جهتها أبدت حجلان، والدة رشاش العتيبي، مخاوفها من أن يتعرض أبناء العائلة للتنمر والمضايقات بعد عرض المسلسل؛ لا سيما من صغار السن والمحيطين بهم من المراهقين؛ وذلك وفق تصريحات سابقة لصحيفة ”الوطن“ السعودية.

وأضافت: ”عندما شاهدنا إعلان المسلسل فُجِعنا وتجددت مواجعنا؛ حيث لا يعلم أبناء العائلة عما حدث سابقا، وقد أخبرناهم مسبقا بأن وفاة رشاش كانت طبيعية“.

وختمت قائلة: ”كل أسرة لديها مساحة من الخصوصية، ورشاش نال جزاءه، وتوارت قصته، ولا أحد يعلم عنها سوى أسرته؛ وبالتالي فإن نشرها بهذه الطريقة دون استئذان الأسرة يُعتبر انتهاكاُ لخصوصيتها“.

من جهة أخرى خطف  الفنان السعودي يعقوب الفرحان الأنظار بأداء مبهر له في مسلسل رشاش وهو الذي يقوم بالدور الأساسي بمجرد الإعلان عن البرومو  الرسمي للمسسلسل السعودي، قبل تعطله لعدة أشهر.

google-playkhamsatmostaqltradent